ما هو الريكي؟ | كيتي رمضان | Reiki Energy Healing – What is it and what are the benefits?

In Reiki by kramadan

ما هو الريكي؟

الريكي يعتبر من مدارس الطبّ المكمّل، التي تعتمد تقنية نقل طاقة الشفاء عن طريق راحة اليدين.

الريكي علاج شمولي يأتي بالشفاء على المستوى الجسدي، العقلي، الشعوري والروحي. 

الريكي هي ممارسة روحانية طوّرها الياباني ميكاو أوسوي في 1922، ثم استمر في تطويرها معلمون آخرون. وتستخدم الريكي تقنية تسمى شفاء بالكف كشكل من أشكال الطب المكمّل. من خلال استخدام هذه التقنية فإن الممارسين يقومون بنقل طاقة الشفاء أو طاقة كي عن طريق الراحتين.

ريكي هو مصطلح مركب من كلمتين. ري ومعناها مقدس أو معجزة أو شيء إلهي. وكي ومعناها الطاقة أو القوة. لذا تعني الريكي الشفاء بالطاقة الروحية أو قوة الحياة.

طور ميكاو أوسوي نظام الريكي عندما كان يؤدي دورة تمارين روحانيّة مدتها 21 يوما احتوت غالبا على التأمل والصوم والترانيم والصلاة. ويقال أن اوسوي اكتسب خلالها الوحي الروحاني، المعرفة والقوة الروحية ليطبقها ويكيف الآخرين على ما أسماه الريكي. وفي أبريل 1922 أسس أوسوي أوّل معهد ريكي للعلاج ولتعليم الشفاء بالطاقة في طوكيو.

بحسب تعاليم الريكي فإن للريكي طاقة لا تنضب أبدا ويمكن استخدامها لإحداث أثر للشفاء. والكل يستطيع الحصول على تلك الطاقة عن طريق عملية التناغم التي يقوم بها الريكي ماستر لتأهيل الطلبة للمستويات المختلفة في الريكي.

الريكي علاج شمولي يأتي بالشفاء على المستوى البدني والعقلي والعاطفي والروحي. ويعتمد على المبدأ بأن هناك طاقة تتدفق من يدي الممارس كلما وضع يديه على المتلقي. بعض التعاليم تأكد على أهمية نية الممارس أو وجوده في تلك العملية، بينما يقول آخرون أن الجزء المصاب للمستلم يسحب الطاقة لتنشيط وتعزيز عملية الشفاء الطبيعي. بالإضافة إلى هذا المفهوم، هناك اعتقاد أن الطاقة هي “ذكية”، بمعنى أن الريكي يعرف موضع الشفاء، حتى لو كانت يد الممارس ليست بالقرب من المكان المطلوب شفاؤه.

شرح مفصَّل عن جهاز مراكز الطاقة في الڤيديو القادم!!

 

Reiki - Katie Ramadan - ما هو الريكي؟ | كيتي رمضان - blonde-hair-blurred-background-dress-852793

ما هو الريكي؟ | كيتي رمضان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Reiki comes from the Japanese ‘Rei’, meaning the subtle wisdom that permeates everything and ‘Ki’ meaning the life force energy that flows within us. ‘Reiki’ means the universal energy or God’s own energy flowing through us

Reiki is a Japanese healing system based on the idea that this unseen life force energy flows through us and causes us to be alive. If one’s life force energy is low, then we are more likely to get sick or feel stress, and if it is high, we are more capable of being happy and healthy. The system was developed in Japan by Usui Mikao, who had requested a healing system during a 3 week retreat of prayer and fasting. In addition to keeping us alive, Reiki channels life energy to enhance the healing that takes place constantly in our body, mind and spirit

Reiki is summoned by and transmitted through the healer (one ‘attuned’ in Reiki) to the one receiving it, be it another person, oneself, animate and inanimate objects and abstract things such as relationships and financial health. The healer is a channel for life energy, concentrating it and directing it to its goal. That said, reiki is a smart, conscious energy that knows where it needs to go. The healer channels reiki to the recipient by using her hands and/or intent (for distant healing)

Reiki corresponds with the chakra energy system in one’s body so that the energy flow during a treatment is directed towards the seven main chakras of the body in order to balance them